الحبس الشديد بحق المدير العام لدائرة التسجيل العقاري السابق في محافظة كربلاء المقدسة
بغداد، الثلاثاء 11/4/2017      |  

أكَّـدت دائرة التحقيقات في هيأة النزاهة صدور حكمٍ غيابيٍّ بحقِّ المدير العامِع لدائرة التسجيل العقاريِّ السابق في محافظة كربلاء المُقدَّسة، مُبيِّنةً أنَّ محكمة الجنح المُختصَّة بقضايا النزاهة والجريمة الاقتصاديَّة أدانت المُتَّهمة (ح.م.ج) استناداً إلى أحكام المادَّة 341 من قانون العقوبات؛ لمخالفتها واجبات وظيفتها وإهمالها الجسيم خلافاً لمصلحة الدائرة التي تعمل فيها.
الدائرةُ، في معرض حديثها عن تفاصل الحكم الصادر بحقِّ المدانة، بـيَّنت أنَّ القرار قضى بالحبس الشديد مدَّة ثلاث سنواتٍ بحقِّ المُتَّهمة المدانة، وذلك لمحاولتها إضافة قيدٍ وهميٍّ إلى عددٍ من العقارات عن طريق قيامها بمفاتحة مديريَّة التسجيل العقاري العامَّة، وطلب صورةٍ من أحد السجلات العقاريَّة رغم وجود السجلِّ الأصليِّ في دائرتها بحجَّة فقدانه من دائرتها؛ بسبب الأحداث التي جرت عام 2003.
المحكمة، وبعد اطِّلاعها على أقوال المُمثِّل القانونيِّ لدائرة التسجيل العقاريِّ العامَّة الذي طلب الشكوى ضدَّ المُتَّهمة، والتحقيق الإداريِّ الجاري المُتضمِّن مُقصِّريَّتها، فضلاً عن قرينة هروبها عن وجه العدالة، وصلت إلى القناعة الكافية لتجريمها استناداً إلى المادَّة 341 من قانون العقوبات.
قرارُ الحكم تضمَّن إصدار أمر قبضٍ بحقِّ المُتَّهمة، مع إعطاء الحقِّ للجهة المُتضرِّرة بطلب التعويض بدعوى مدنيَّةٍ. انتهى

طباعة الصفحة