ضبط (14) حاوية محملة بالأدوية في ميناء أم قصر أُدخِلَت بمعاملات استيراد مُزوَّرة وبدون موافقات أصولية
بغداد، الأحد 26 /3 /2017      |  

كشفت هيأة النزاهة اليوم الأحد 26 /3 /2017 عن ضبطها (14) حاوية مُحمَّـلة بالأدوية تمَّ إدخالها إلى ميناء (أمّ قصر الجنوبي) بموجب معاملات استيرادٍ گمرگـيَّةٍ مُزوَّرةٍ وبدون موافقاتٍ أصوليَّةٍ.
مديريَّةُ تحقيق الهيأة في محافظة البصرة أفصحت عن تفاصيل عمليَّة الضبط التي تمَّت بالتعاون مع مكتب المُفتِّـش العامِّ في وزارة الماليَّة وبموجب مُذكّرة ضبطٍ قضائيَّةٍ، مُؤكِّدةً تمكُّـن ملاكاتها بعد التحرِّي والتقصِّي من ضبط الحاويات الـ(14) الواردة من منشأين (هنديٍّ ومصريٍّ) في إحدى ساحات الخزن التابعة لشركة تشغيلٍ عاملةٍ في الميناء.
المديريَّة أشارت إلى أنَّ العمليَّة قادت أيضاً إلى ضبط أوليَّات المعاملات الگمرگـيَّة المُزوَّرة التي تمَّ بموجبها إدخال حاويات الأدوية إلى الميناء من دون موافقة وزارة الصحَّة أو إجازة استيرادٍ خاصَّةٍ بالأدوية البشريَّة، فيما تمَّ التحرُّز على جميع المواد والأوراق المضبوطة وتضمينها محضر الضبط الأصولي والأوراق التحقيقـيَّة، وتمَّ عرضها على أنظار قاضي التحقيق؛ بغية اتِّـخاذ القرار المناسب.
ويُشارُ إلى أنَّ هيأة النزاهة كانت قد أعلنت أواخر شباط الماضي عن تمكُّـنها من ضبط حاويةٍ مُحمَّـلةٍ بالأدوية غير المُرخَّصة في ميناء (أم قصر الجنوبي) تمَّ إدخالها إلى الميناء بموجب معاملات استيرادٍ مُزوَّرةٍ. انتهى

طباعة الصفحة