الهيأة تخصِّص آيقونة للإبلاغ عن المدانين والأموال المُهرَّبة خارج العراق
المؤتمر العلمي السنوي التاسع
بمشاركة عدد من أعضاء اللجان البرلمانية ... هيأة النزاهة ووزارة الصحة والبيئة تعقدان ورشة عمل لتكريس أخلاقيات الوظيفة العامة
18/1/2017      |  

بغداد، الاربعاء 18/1/2017

التعريف بقواعد وسلوك واخلاقيات الوظيفة العامة، ودور مدونات السلوك في ارساءها، كانت من بين محاور ورشة العمل التي نظمتها دائرة الوقاية في هيأة النزاهة بالتعاون مع مكتب المفتش العام في وزارة الصحة والبيئة بحضور رئيس واعضاء لجنة النزاهة وعدد من اعضاء لجنة الصحة والبيئة البرلمانيتين، إضافة الى المفتش العام، ومستشار الوزارة، وعدد من المديرين العامين فيها.
ممثل دائرة الوقاية شرح من خلال محور التعريف بلائحة السلوك الوظيفي مدونات السلوك ومراحل تطورها مشيرا الى المصادر المعتمدة في اعداد اللائحة، وابرز ماتناولته اتفاقية الامم المتحدة لمكافحة الفساد لسنة 2003 من مدونات ولوائح، موضحا السند القانوني لتنفيذ لوائح السلوك الوطنية وتاريخ سريان العمل بها.
وتخلل وقائع ورشة العمل التي حملت عنوان (وظيفتي .. امانة) القاء كلمة لرئيس لجنة النزاهة البرلمانية والتي بين فيها مخاطر الفساد على مستقبل المجتمعات، فيما سلط المفتش العام للوزارة الضوء خلال كلمته في الورشة على انجازات المكتب والواجبات المنوطة به، وتناول مستشار الوزارة في كلمته سبل تكريس أخلاقيات الوظيفة العامة ودورها في تقديم أفضل الخدمات للمواطنين.
ورشة العمل التي شارك فيها اكثر من (280) مشاركاً من الدائرة المنظمة للورشة وممثلين عن دائرة العلاقات مع المنظمات غير الحكومية في الهيأة وتشكيلات الوزارة المختلفة، شهدت القاء قصائد شعرية تغنت بحب الوطن ووحدة ابنائه، فضلا عن توزيع درع النزاهة والهدايا التقديرية بين الموظفين المُتميِّزين.انتهى


طباعة الصفحة