رئيس هيأة النزاهة يعلن منهاج عمله للمرحلة المقبلة
6/5/2015      |  

اطلق رئيس هيأة النزاهة وكالة ً الدكتور حسن الياسري منهاج عمله للمرحلة المقبلة لمواجهة منظومة الفساد والتصدي له عبر (عشرة) محاور تناولت الجوانب التشريعية والتنفيذية والقضائية والتحقيقية والوقائية والدولية والادارية والاجتماعية والتربوية والاعلامية والدينية.
اعلن ذلك في مؤتمر عقده اليوم الاربعاء 6/5/2015 بمقر رئاسة الهيأة  حضره عدد من الشخصيات السياسية والبرلمانية ورؤساء الهيئات المستقلة وممثلون عن الرئاسات الثلاث بالاضافة الى المفتشين العموميين و ناشطين في منظمات المجتمع المدني ووسائل الاعلام.
واكد الياسري  خلال اعلان المنهاج على ان الفساد اضحى يمثل تهديداً خطيراً يمس كيان الدولة والبناء المجتمعي، موضحا ان التصدي له ومواجهته لم يعد مسؤولية  تلقى على عاتق جهة معينة بل بات يمثل مسؤولية الجميع  وكل من موقعه وبحسب طاقته.
واشار الى ان الفساد ماعادت اثاره مقتصرة على هدر المال العام وفساد الذمم بل اضحى يلقي بظلاله على التنمية والاستثمار  فأوقف عجلتهما وعطل مسيرتهما.
وبين الياسري ان هيأة النزاهة والاجهزة الرقابية الاخرى لا تستطيع النجاح في اداء مهماتها مالم تتعاون معها مؤسسات الدولة كافة .
واوضح ان نجاح المنهاج يعتمد على امور مهمة من اهمها ان يكون عمل رئيس الهيأة بالاصالة لا الوكالة ما يستدعي قيام مجلس النواب بالتصويت على رئيس الهيأة ليتمتع بالقوة التي تؤهله للنهوض باعباء مسؤولياته الكبيرة، وتعاون السلطة التنفيذية مع السلطة التشريعية وخاصة لجنة النزاهة البرلمانية والسلطة القضائية مع هيأة النزاهة.


وفيما يلي نص المنهاج :-

نص المنهاج




طباعة الصفحة